10 فروقات بين الرجل والمرأة

1- تعدد المهام

المرأة تستطيع ادارة عدة مهام في نفس الوقت فهي تستطيع مشاهدة التلفاز بينما هي تتكلم في الهاتف وتقوم بالطبخ في نفس الوقت .. على عكس الرجل الذي يكون مهيأ لعملية واحدة فقط حيث يضطر الى ايقاف التلفاز عندما يتكلم في الهاتف .. جرب ان تقوم بكتابة جملة مفيدة بينما تتكلم مع شخص في موضوع اخر ..

2- اللغة

المرأة يمكن ان تتقن عدة لغات بسهولة  ولكنها غير ماهرة في ايجاد الحلول للمشاكل الرجل حلال مشاكل ماهر بينما لا يستطيع ان يتقن عدة لغات بالسهولة نفسها وهذا هو السبب في اننا قد نجد فتاة بعمر 3 سنوات ولديها خزين لغوي من المفردات يعادل ثلاثة اضعاف ما يملكه الطفل الذكر في نفس العمر.

3 – مهارات تحليلية

دماغ الرجل يحتوي على مساحات اوسع لعملية التحليل المنطقي فبأمكانه ايجاد الحلول للمشاكل التي تعترضه وبامكانه بقليل او بكثير من التحليل فهم خارطة كبيرة ومعقدة . بينما المرأة عندما تواجه نفس الخارطة فليس بامكانها فهم التفاصيل بسهولة وبالنسبة لها ستكون هذه الخارطة مجرد خربشات على ورق!…

4- قيادة السيارة.

عندما يقود الرجل السيارة فانه يستخدم المساحات التحليلة في دماغه لفهم واستيعاب الفضاء من حوله لكي يقود بسرعة اكبر واذا رأي كائنا من بعيد فبأمكانه التمميز اذا كان عبارة عن سيارة صغيرة او شاحنة او حافلة ركاب مقتربة او مبتعدة ويققوم بتقدير سرعتها بالنسبة له ثم يقوم بتغيير تصرفاته القيادية لسيارته وفقا لهذا التحليل دون الحاجة الى مزيد من التفكير او التركيز … بينما المرأة تستغرق وقتا اطول في استيعاب اماكن السيارات حولها ثم تقوم باتخاذ القرار وبعدها ترجع للتركيز على كيفية السياقة فقط.

5- الكذب

عندما يكذب الرجل على المرأة وجها لوجه فانه سرعان ما يفتضح امره دماغ المرأة يقوم بفهم واستيعاب جميع المصادر الثلاثة التالية (التعابير الوجهية 70%و لغة الجسد 20% و الكلمات الصادرة من الفم 10%). اما في حالة الرجل فلا يملك تلك المقدرة لفهم واستيعاب هذه المصادر الثلاثة. لذلك تنجح المرأة بسهولة في خداع الرجل والكذب عليه وجها لوجه … وهذا تحذير للرجال ل تصدق انك تملك من الدهاء ما يجعلك تكذب على المرأة وجها لوجه دون اثارة شك او فضيحة في نهاية المطاف.

6- حل المشاكل

إذا كان الرجل لديه الكثير من المشاكل، فان دماغه يصنف بوضوح المشاكل ويضعهم في غرف فردية في الدماغ ومن ثم يجد الحل واحدا تلو الآخر.  وفي حالة المرأة عندما تعترضها الكثير من المشاكل تقوم بالبحث عن شخص تتكلم معه كثيرا عن مشاكلها ثم تذهب الى النوم في هدوء غير ابهة ان تم حل بعض مشاكلها ام لا.

7- ماذا يريدون

الرجال اغلب اوقاتهم يفكرون في الوضع المادي , الوضع الأجتماعي , العمل , النجاح  ولكن المرأة غالبا ما تفكر في العائلة , الأطفال , الحب , الخ.

8. التعاسة

اذا كانت المرأة غير راضية عن حياتها الزوجية ، فإنها لا يمكنها الشعور بالسعادة في عملها. إذا الرجال غير راضين عن عملهم، فإنهم لا يستطيعون ان يكونوا سعداء في حياتهم الزوجية.

9. اسلوب الحوار

النساء غالبا ما يستخدمن اللغة غير المباشرة في التعبير والحوار “اياك اعني واسمعي ياجارة”. بينما الرجال يستخدمون الطريقة المباشرة.

10. دون تفكير

النساء يتحدثن الكثير دون تفكير , الرجال يعملون الكثير دون تفكير.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY