Warning: Creating default object from empty value in /home3/arwordin/public_html/about-the-world.com/wp-content/themes/swatch/functions/admin-hooks.php on line 160

صورة حقيقية للدماغ البشري والنشاط الكهربائي لخلاياه

على مر السنين كان يعتقد الكثير من الناس أن أدمغتنا وخاصة ” المخ ” هو مجموعة من الاسلاك المعقدة المتشابكه داخل بعضها البعض ، و لكن كشف الباحثون مؤخرا أن هذا ليس صحيح بالمرة . التقط هذه الصورة ” فان ويدن ” من مستشفي ماساتشوستس العام و أستخدم لألتقاط هذه الصورة طريقة الرنين المغنطيسي الممزوج بالتصوير لكي يتوصل لتفاصيل المخ .

و أضاف ” فان ” أن المخ يشبه من الداخل رقعة الشطرنج في تنظيمها المربعي الغير متشابك ، فهو ليس كما يعتقد البعض مكون من أسلاك متشابكه بل انه يتكون من اسلاك منتظمه جانبنا إلي جنب كما يتضح في الصورة السابقة كما أضاف ” فان ” أن المخ يتكون من العديد من الألياف التي ينتقل من خلالها المعلومات و العلامات و إنه على شكل شبكة ينتقل عبرها العلامات على الطريق السريع وأخيرا أضاف أن المخ يتكون من أسلاك معقده تتجه يمينا و يسارا و تنتقل أحيانا هبوطا و صعودا كي تنقل العلامات والمعلومات من المخ إلى الجسم .

وأخيرا معلومتان على السريع هل تعلم ان عدد خلايا الدماغ البشري للشخص البالغ نحو 14 مليار خلية !!

وان جميع الأفكار والذكريات والحوادث والخبرات والتجارب التي تعرض لها الأنسان لا يتم مسحها وتبقى مخزونة في خلايا الدماغ حتى وفاته وهذا ما يفسر ظواهر فقدان واسترجاع الذاكرة نتيجة الصدمات على الدماغ..

, ,

تعليقات الفيسبوك

تعليق

او استخدم نظام التعليقات في الموقع

  • Anonymous

    سبحان الله سبحان الله

الى الأعلى