اختيار جهاز كمبيوتر محمول يناسبك هو امر صعب بالتأكيد , ومما يزيد الامر صعوبةً وجود نماذج كثيره من اجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفه ومن شركات متعدده وبمجموعة واسعه من الاسعار المختلفه .

سوف تتسائل بالتأكيد , يمكنني الحصول على لابتوب جيداً ولكن ليس رخيصا؟ ام أحصل على الرخيص واترك الجودة؟ هل سأركز على المكونات الداخليه ؟ ام الشاشه ؟ أو عمر البطاريه؟ , كل هذه الاسئله ستواجهها عندما تريد الحصول على لابتوب .

عند شرائك لجهاز كمبيوتر محمول يجب أن تبدأ من خلال التركيز على احتياجاتك الخاصه , وكيف انت مستعد لاستخدام نظامه , فعندما تقوم بفهم ماذا تريد ستعرف ماهو المناسب لك ومالذي ينبغي ان تقوم بشراءه .

مثلاً: اذا كنت تريد تصفح الانترنت , ارسال رسائل بريد الكتروني , تستمع للموسيقى , تشاهد افلام وفيديوهات ,فبالتأكيد سيتراوح سعر الجهاز من £300 الى £400 .

اذا كنت ترغب في تحرير الفيديو , ومع نظام جيد وتطبيقاته جيدة , اذاً بالتأكيد ستقوم بالحصول على جهاز بوحدة معالجه مركزية سريعه , واكثر من ذاكرة RAM , ومساحة تخزين , ومن المتوقع أنك ستدفع مقابله £600 وصعوداً .

واذا كنت ترغب في جهاز محمول يمكنك من خلاله لعب احدث الالعاب , فستحتاج الى المزيد من ذاكرة التخزين , وبطاقة رسومات جيدة, وان يكون الجهاز اسرع وافضل , والسعر قد يكون £600 أو نحو ذلك .

اما اذا كنت ترغب في تحرير الفيديو وايضاً لعب احدث الالعاب , فربما تحتاج الى شاشة تكون 17 بوصة او 18 بوصة , ولكن ذلك يجعل الكمبيوتر ثقيل وكبير , واجهزة الكمبيوتر المحمول القوية غالباً ماتكون كبيرة الحجم وبطاريتها ذات عمر قصير , وربما ايضاً ستدفع الكثير من المال اذا اردت اقتناءها .

– اجهزة الـ Ultrabook من اكثر الاجهزة التي تملك نظاماً محكماً , ولا تملك اقراص DVD وبالتالي ستكون اقل وزناً وحجماً , حتى انه من السهل جداً ان تتنقل بها , وايضاً جيدة في عمر البطارية , مما تتيح لك العمل عليها في العمل او خارج المنزل لساعات طويلة , كما انها تملك وحدة معالجة مركزية قوية , ومساحة تخزين جيدة , وبسبب هذه المواصفات ستكون اسعارها عاليه تبدأ من £300 الى £2000 .

– اما اذا كنت تريد جودة متوسطة وسعر منخفض يمكنك النظر الى اجهزة الـ netbook , وتعتبر منخفضة الطاقة , وتأتي بشاشات صغيره , كما انها لاتملك محركات اقراص DVD , ومن السهل جداً ان تحملها وتتنقل بها , وتصل بطاريتها الى خمس ساعات او اكثر .

– اجهزة اللابتوب العادية , تستطيع من خلالها تحرير الصور والصوت والفيديوهات وايضاً اللعب من خلالها , وايضاً التصفح ولكن الاداء لن يكون قوياً كفايةً , ويمكن ايضاً التنقل بها , كما انه سيكون لديك بطاقة رسومات مخصصه بالاضافة الى محرك بلو راي , ومستوى جيد من وحدة المعالجة المركزية , وتملك ايضاً محرك اقراص DVD , ومن المتوقع ان يكون سعرها بين £300 – £800 .

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY